اعتمد أكثر من نصف البالغين في الولايات المتحدة على الإنترنت خلال جائحة كوفيد الماضية، وفقًا لمركز بيو للأبحاث علي الاتصال الدائم بشبكة الانترنت، مما يعني ان صناعة المحتوي هي الاكثر رواجا وانك ستحتاج إلى استراتيجية محتوى تسويقية مناسبة للتطور الحالي. وهذا يعني زيادة المحتوى الخاص بك عبر الإنترنت ونشر رسالة علامتك التجارية عبر المنصات الافتراضية ومع ذلك ليس من الجيد إغراق ملفات الأخبار وصناديق البريد الوارد للأشخاص بإعلانات عشوائية. لتحقيق النجاح في تسويق شركتك، ستحتاج إلى التفكير مسبقًا وإنشاء خطة هجوم جيدة التنظيم بدلا من زيادة المحتوي بشكل عشوائي

حدد جمهورك

لتنمية قاعدة عملائك، عليك أن تفهم من تستهدفه في المقام الأول. إذا كنت لا تعرف ما يريده عملاؤك، فسوف تجد صعوبة في صناعة المحتوى الذي يلبي احتياجاتهم.تعد التركيبة السكانية مثل العمر والموقع وعادات وسائل التواصل الاجتماعي مؤشرات رائعة على هوية عملائك. ستخبرك هذه السمات أيضًا بكيفية الوصول إلى العملاء.آخر شيء تريد القيام به هو إلقاء شبكة ضخمة ومحاولة صيد أكبر عدد ممكن من الأسماك. ستهدر الكثير من طاقتك في مطاردة الأشخاص غير المهتمين أو الذين لا يحتاجون إلى خدماتك.ركز جهودك على الأشخاص الذين يناسبون ملفك الشخصي المثالي، وستحصل على قاعدة دعم أصغر حجمًا وأكثر ولاءً.

قم بتخطيط عملك

من السهل أن يتجاهلك الناس إذا كنت سمكة صغيرة في بركة كبيرة. ولكن إذا قمت بعمل مسح ومعرفة كيفية الاستفادة من المنافسين، فيمكنك صناعة المحتوى يُحدث تأثيرات سيلاحظها الجميع مثل ما الذي تتحدث عنه الشركات المماثلة؟ ما هي الشركات التي تشهد أكبر قدر من النجاح مع قواعد عملائها؟ ما الذي فشل المنافسون في مناقشته؟ستسمح لك دراسة  المنافسين بإنشاء محتوى واسع المعرفة. من خلال معرفة ما يتحدث عنه الأشخاص في مجال عملك، يمكنك تطوير قائمة من الكلمات الرئيسية وتعزيز نهج التسويق الخاص بك لتحسين محركات البحث.وفي الوقت نفسه، فإن ملاحظة الفجوات التي لم تقم الشركات بتغطيتها بعد لا تقل أهمية. قم بتقديم مزيج من المواضيع الشائعة والرؤى الجديدة لإنشاء محتوى متطور من المؤكد أنه سيلفت الأنظار.

تحديد من أنت

بمجرد أن يكون لديك فهم قوي لمجال عملك، ستحتاج إلى معرفة كيفية التكيف معه، لذلك ستحتاج إلى تصميم علامة تجارية لشركتك. سواء كنت تقوم بالنشر على وسائل التواصل الاجتماعي أو موقع / مدونة على الويب، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشعرون أنهم يعرفون نشاطك ومحتواك، زاد ثقتهم بك وبحثهم عن المحتوى الخاص بك.

تنويع المحتوى التسويقي الخاص بك

بينما تريد أن يتعرف عليك الناس، فإنك لا تريد أن تصبح أحادي البعد. إن التواصل مع الأشخاص بطرق يفهمونها يمكن أن يساعدك في تكوين علاقات دائمة مع العملاء.لا يزال صناعة المحتوى المكتوب القديم يتردد صداه لدى الناس اليوم. إذا كانت شركتك لا تتمتع بشهرة كبيرة في الاسم، فإن المدونة هي طريقة رائعة لتقديم نفسك. يمكن للأشخاص التعرف على ماهية علامتك التجارية وأنواع المنتجات أو الخدمات التي تقدمها. لذلك لا تخف من تقديم نفسك في أشكال جديدة من التواصل مثل البوداكست ، قناة يوتيوب ، وسائل التواصل الاجتماعي وهكئا لان ليس لدى الجميع الوقت الكافي لقراءة المدونات، ولكنهم قد لا يزالون يرغبون في التعرف على منتجك.

تأكد من التفكير في وسائل مختلفة لنشر المحتوى الخاص بك. بعض الناس يفضلون القراءة، ولكن البعض الآخر لديه أشكال مختلفة لكي تتحدث إليهم. سيقدر الأشخاص تواصلك من خلال طريقة مألوفة لديهم، وسيرغبون في التعرف على المحتوي الخاص بك بطرق مختلفة.

الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي

قد يبدو بيع منتج أو خدمة لشخص ما أمرًا صعبًا بعض الشيء، لذلك تعد منصات الوسائط الاجتماعية المساحة المثالية لربط الأشخاص بعلامتك التجارية في بيئة منخفضة المخاطر. فقط تذكر أن الأشخاص يحبون التصفح بسرعة، لذلك يجب أن تظل كتابة النصوص الخاصة بك مضغوطة مثل العناوين الرئيسية مع كتابة سطر خفيف او علامة خصم او عبارات جذب. لتبسيط الأمور، قم بتوسيط منشورك حول نقطة رئيسية واحدة أو عنصر عمل واحد. العناوين الرئيسية هي طرق لحث الأشخاص على التفاعل مع المحتوى الخاص بك وعلامتك التجارية.طالما أنك تجذب النقاط المثيرة للاهتمام، يمكنك بناء تواجد على وسائل التواصل الاجتماعي لكي يجذب عملاء المستقبل.

اتبع الجدول الزمني

يعد المحتوى المركّز أكثر فعالية بكثير، يجب أن تتبع إستراتيجيتك التسويقية جدولًا زمنيًا صارمًا للحفاظ على أهمية علامتك التجارية وتجنب إرهاق العملاء.اعتمادًا على منتجاتك والمنصات التي تستخدمها، ستحتاج إلى تحديد عدد المرات التي تقوم فيها بالتسويق للعملاء وأفضل الأوقات في السنة للقيام بذلك.على سبيل المثال، يجب على شركة المعاطف الشتوية تكثيف تسويقها في أشهر الخريف، مما يؤدي إلى مبيعات الشتاء. سيساعد النشر مرة واحدة في الأسبوع على Instagram وFacebook في إثارة الاهتمام بين قاعدة عملائهم.إن معرفة متى وأين وكم مرة تنشر المحتوى ستؤدي إلى تحسين حملتك التسويقية وإنشاء صورة جذابة للعلامة التجارية.

ضع لمسة إيجابية

ضع في اعتبارك أنك لا ترسل مواد تسويقية إلى الفراغ. في الفترة الماضية علي سبيل المثال مر العالم بجائحة عالمية، والناس يبحثون عن طرق للبقاء متفائلين. لذا أعط الناس شيئًا يتطلعون إليه. انشر عن المنصات عبر الإنترنت والطرق التي تتبنى بها شركتك العالم الافتراضي. المحتوى في الوقت المناسب، ولديك الفرصة لتكون قوة إيجابية في وقت صعب. تابع القراءة هنا للحصول على مثال ممتاز لموقع ويب ينشر حول التطورات التكنولوجية والحفاظ على الروح المعنوية في وقت الجائحة عالمية.

تقدم عدة خطوات للأمام

من المستحيل قراءة أفكار الناس، ولكن يمكنك الاقتراب من المحتوى التسويقي المستنير والمنظم. يمكن أن يساعدك فهم جمهورك وصناعتك في العثور على فرص مستقبلية لنشر علامتك التجارية. ومع استمرارك في إنتاج محتوى فوري، سيبدأ الأشخاص في الاعتقاد أنك تعرفهم أفضل مما يعرفون أنفسهم. تريد كل شركة إقامة علاقات أقوى مع العملاء في عالم مترابط. للبقاء في المقدمة بعدة خطوات، قم بمراجعة المزيد من مقالاتنا، واحتفظ بإستراتيجية التسويق الخاصة بك في القمة.

يمكنك تعيين احد المحترفين