هل تبحث عن استراتيجية التسويق للتجارة الإلكترونية؟ هل تعلم أن التجارة الإلكترونية في العام الماضي حققت ما يزيد عن 504.6 مليار دولار من المبيعات عبر الإنترنت؟ وهذا فقط في الولايات المتحدة. وبحلول عام 2023، من المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 735.4 مليار دولار. تخبرنا هذه الأرقام بشيء واحد، بصوت عال وواضح. إذا لم تكن مبيعات التجارة الإلكترونية الخاصة بك مرتفعة، فهذا ليس بسبب ازدهار الصناعة. المشكلة تكمن فيك أنت.

إذن السؤال هو كيف يمكنك البدء؟

أولاً، يجب عليك تعقب الثغرات الموجودة في نظامك. من المحتمل أن تكمن المشكلة في منتجاتك أو خدماتك، أو خدمة العملاء، أو حملاتك التسويقية. بالنسبة لمعظمكم، المشكلة تكمن في التسويق.

استخدم تحسين محركات البحث (SEO) في استراتيجية تسويق التجارة الإلكترونية الخاصة بك

إذا لم تكن قد سمعت عن تحسين محركات البحث (SEO) قبل اليوم، فقد حان الوقت لتعلم مصطلح جديد. SEO تعني تحسين محركات البحث. إنها في الأساس مجموعة من الاستراتيجيات الميكانيكية لتحسين تصنيفك مع محركات البحث.تعمل أنظمة الذكاء الاصطناعي الآن على تشغيل محركات البحث مثل Google وBing وYahoo! على الرغم من قدرتها على معالجة كميات هائلة من البيانات، إلا أنها ليست بديلاً عن العقل البشري. وهذا يعني أنهم ليسوا بديلاً بعد.إنهم يقطعون خطوات كبيرة نحو محاكاة المنطق البشري، لكنهم لم يحققوا هذا الهدف. وإلى أن يفعلوا ذلك، فهم بحاجة إلى مساعدتك لمطابقة موقع الويب الخاص بك بدقة مع استعلام المستخدم. عندما تفعل ذلك، ستلاحظ ارتفاعًا في تصنيف صفحات موقعك على الويب.

يمكنك تعيين احد هؤلاء المحترفين لتحسين ترتيب موقعك علي محرك البحث جوجل

عندما يقفز ترتيب صفحتك، ترتفع أيضًا حركة الزيارات على موقع الويب الخاص بك. والمزيد من الزيارات يعني المزيد من المبيعات، وهو بالضبط ما تبحث عنه.يمكنك إجراء تغييرات SEO بنفسك باستخدام أدوات مثل البلاجن الإضافي Yoast SEO وباقة Moz SEO. ولكن مثل هذه الادوات ستحتاج الي محترف لكي يقوم باستخدامها علي النحو الامثل لموقعك الا اذا كان لديك الخبرة الكافية للاستخدام

التركيز على العملاء الحاليين

لماذا تهدر أموالك في تعقب والبحث عن العملاء الجدد عندما لا تستخدم العملاء الذين لديك بالفعل بشكل كامل؟ بدلاً من ذلك، ركز جهودك على الاحتفاظ بالعملاء. الولاء يمكن أن يكون له تأثير كبير على النتيجة النهائية الخاصة بك.عند مقارنة العملاء الجدد بالعملاء الحاليين، فإن العملاء الجدد سيتطلب منك المزيد من الانفاق لكي تحصل عليهم اما العملاء الحاليين عند زيارتهم لموقعك فهم على دراية بعلامتك التجارية بالفعل. ليس لديهم منحنى تعليمي لأنهم يعرفون بالفعل كيفية استخدام منتجاتك وموقعك. وأفضل ما في الأمر هو أنهم أكثر عرضة لإحالة الأصدقاء والعائلة.ركز جهودك بدلاً من ذلك على برنامج ولاء العملاء الذي يمنح المشترين حافزًا لإنفاق المزيد عند التسوق. يمكنك إما إنشاء برنامج لزيادة مبيعات العملاء أو ببساطة زيادة عدد المنتجات التي تبيعها. لكي تتحسن النتيجة النهائية الخاصة بك.

ركز علي الجوال

هل تعلم أن ما يقرب من 79% من الأمريكيين يتسوقون عبر الإنترنت، وأن 51% منهم اشتروا عنصرًا واحدًا على الأقل باستخدام هواتفهم الذكية؟ هل تتصور ان نصف إيراداتك تأتي من الهواتف الذكية.ولكن كيف يمكنك الاستفادة من ذلك؟ببساطة، صمم موقعك أولاً للهواتف الذكية. ثم التصميم لسطح المكتب. تتطلب مواقع الويب المصممة للأجهزة المحمولة العشرات من التعديلات الصغيرة، والكثير منها لا يمكن ملاحظته حتى على أجهزة سطح المكتب. تعتبر الأجهزة المحمولة أكثر صعوبة في التصميم.احصل على سمة سريعة الاستجابة للجوال، إذا لم يكن لديك واحدة بالفعل. إذا لم تقم ببناء الموقع بنفسك، فاستأجر مصمم ويب لإنشاء موقع يعمل بشكل جيد على كل من الأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب.

يمكنك تعيين احد هؤلاء المحترفين لبناء موقعك بشكل متجاوب علي كل من الجوال وسطح المكتب

استخدم الأيقونات التي تظهر مصداقيتك وان موقعك امن ومحمي 100%

هناك أكثر من 1.63 مليار موقع إلكتروني قيد التشغيل اليوم. العديد منها عفا عليها الزمن، وبعضها عبارة عن عمليات احتيال.يواجه المشترون احتمال التعرض للاحتيال في كل مرة يتوجهون فيها إلى طاولة الدفع الرقمية الخاصة بهم. إذا كنت ترغب في تحسين مبيعاتك، ضع عقولهم في راحة. استخدم الرموز التي تثبت مصداقيتك.أولاً، تأكد من أن موقعك يستخدم شهادة SSL آمنة. يمكن للمشترين معرفة ما إذا كان موقعك معتمدًا عن طريق تحديد مربع URL في متصفح الويب الخاص بهم. إذا تم اعتماد موقعك، فستظهر كلمة “آمن” قبل عنوان الويب الخاص بك.يمكنك أيضًا إضافة أيقونات، مثل تلك التي يقدمها Better Business Bureau وVeriSign وPayPal. تأكد من إظهار هذه الشارات على شاشة الخروج وبجانب أي نماذج يحتاج الزائرون إلى ملؤها.

قم بتحسين المحتوي

المحتوي هو النص الموجود على صفحتك. لسوء الحظ، هذا هو العنصر الأكثر إغفالًا في مواقع التجارة الإلكترونية. إنهم يركزون بدلاً من ذلك على تحسين الصور وتخطيطات الصفحة وينسون الكلمات. لكن الكلمات هي ما يدفع عملائك إلى شراء منتجاتك. ننصحك بالتركيز أولاً على تعلم كيفية كتابة المحتوي الجيد والوصف لمنتجاتك.

قبول خيارات الدفع المختلفة

واحدة من أبسط نصائح وحيل التجارة الإلكترونية هي تقديم المزيد من خيارات الدفع. تقدم جميع المتاجر الرقمية خيارات بطاقة الائتمان. تأكد من أن بطاقتك تتضمن Mastercard وAmerican Express وDiscover.كلما زاد عدد الخيارات التي تقدمها، قل احتمال خسارة عميل محتمل بسبب تعارضات الدفع. لهذا السبب لا يجب أن تتوقف عن استخدام بطاقات الائتمان. PayPal أمر لا بد منه أيضًا في الوقت الحاضر.قد ترغب أيضًا في الاطلاع على Apple Pay والخدمات المماثلة.

التركيز على العطلات الرسمية

أوقات العطلات هي تاريخياً الأوقات التي يكون فيها المستخدمون أكثر استعداداً لإنفاق المال. إذا قمت بإنشاء حملات تسويقية مخصصة للعطلات الرسمية، فسوف ترى عائدًا أكبر على استثمارك. الجمعة البيضاء والاعياد الرسمية من الضروريات المطلقة.

اعرض أفضل المنتجات مبيعا لديك في كل تصنيف

تريد الحصول على أقصى استفادة من ما هو متاح لديك بالفعل. ولهذا السبب نوصيك بالتركيز على عملائك الأوفياء الحاليين. ولهذا السبب أيضًا نقترح عليك وضع المنتجات الأكثر مبيعًا في المقدمة والوسط. هناك سبب لبيع هذه المنتجات بشكل جيد. وللاستفادة من ذلك. ضعها مباشرة تحت الصورة الرئيسية في أعلى صفحتك، حتى يتمكن جميع زوار موقعك من رؤيتها. إنها خطوة مضمونة لتحسين مبيعاتك.